أشار وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشاكنار، إلى "أننا نشهد مخاوف متزايدة بشأن الطاقة والأمن الغذائي بسبب حرب أوكرانيا"، مشددًا على أنّ "الهند داعمة لأي مبادرة تقضي على مخاطر ​الاقتصاد العالمي​".

وأكّد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي ​سيرغي لافروف​ من موسكو، أنّ "روسيا شريك موثوق بالنسبة لبلادنا والتعاون كبير بيننا، لاسيّما بما يتعلق بموارد الطاقة".

وكانت ​وزارة الخارجية الروسية​، قد لفتت في وقت سابق إلى أن وزيري خارجية روسيا والهند، سيبحثان خلال مباحثات في موسكو مسائل التجارة والاستفادة من العملات الوطنية في التسويات المتبادلة، فضلا عن المشاريع الواعدة في قطاع الطاقة، لا سيما في منطقتي الجرف القطبي الشمالي و​الشرق الأقصى​ الروسي.

كما ذكرت أنهما سيناقشان القضايا المتعلقة بمكافحة الإرهاب، والوضع حول ​الاتفاق النووي الإيراني​، والاستعدادات للرئاسة الهندية في منظمة ​شنغهاي​ للتعاون، فضلا عن تشكيل هيكل أمني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والوضع في أفغانستان وسوريا وأوكرانيا، وذلك "تماشيا مع وقوف روسيا والهند موقف التأييد للجهود النشطة الرامية إلى تشكيل نظام عالمي أكثر عدالة ومساواة وذي مراكز قوة متعددة، وأيضا من منطلق عدم قبولهما لتقدم الهيمنة الإمبريالية على الصعيد العالمي".